التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. لنظافة البيئة.. محافظ القاهرة: "خليك زي آدم" تواصل دورها بالأحياء

تواصل فعاليات حملة " خليك زي آدم ومترميش حاجة على الأرض" انطلاقها في عدد من أحياء القاهرة؛ تحقيقًا لهدفها الرئيسي "فرض الإيجابية في سلوك المواطن القاهري" بعدم إلقاء المخلفات في الشارع، كمبادرة توعوية تتبناها محافظة القاهرة؛ للحفاظ على ما تم من أعمال ومجهودات في منظومة النظافة بمشاركة المواطنين، والمساهمة في إعادة الرونق والجمال لشوارع العاصمة المصرية، والارتقاء بها ضمن مصاف عواصم العالم المتحضرة .


وشهد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم "السبت"، انطلاق فعاليات الحملة التي نظمها حي الشرابية أمام نفق عزبة الورد، بالتعاون مع عدد من طلاب المدارس وشباب المنطقة وأعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في الأنشطة البيئية، واستهدفت المبادرة تنمية الوعي الإيجابي لدى جميع سكان الحي بعدم إلقاء المخلفات في الشوارع أو المدارس أو الحدائق أو الطريق العام، وإقناعهم بالممارسات السليمة والسلوك الحميد، ونشر ثقافة التغيير إيمانًا بأهمية المشاركة والدعم لجهود الأجهزة التنفيذية داخل الحي والمحافظة في إنجاز الخطط؛ لرفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة بالشوارع والميادين .


وأعرب المحافظ عن سعادته بمدى فعالية ونجاح حملة " خليك زي آدم" بالانتشار في ربوع أحياء القاهرة، ووعد بتطبيق فعاليتها بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار وأعضاء جمعيات أهلية، إيمانًا بدور المواطن الحيوي في مساندة جهود التنفيذيين للأرتقاء بالعاصمة .


حضر فعاليات الحملة اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية وشاكر يونس رئيس حي الشرابية وعدد من نواب البرلمان عن الدائرة .


وانتقل المحافظ لتفقد فعاليات الحملة أيضًا بشوارع حي السلام أول، والتي نظمها الحي بشارع السادات أمام مبنى الحي، وشارك في الحملة نواب البرلمان عن الدائرة .


وشهد المحافظ العروض الفنية وفقرات متنوعة للفرق الرياضة التي قدمها عدد من طلاب المدارس وشباب المراكز الرياضية؛ لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء المخلفات بنهر الطريق وفي الأماكن غير المخصصة ..


ووجه المحافظ كل الشكر والامتنان لكافة المشاركين في نجاح هدف الحملة وما بذلوه من جهود وخاصة مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب ورئاسة الأحياء .


مبادرة توعوية للحفاظ على نظافة البيئة بمشاركة المواطن


مبادرة توعوية للحفاظ على نظافة البيئة بمشاركة المواطن


مبادرة توعوية للحفاظ على نظافة البيئة بمشاركة المواطن


مبادرة توعوية للحفاظ على نظافة البيئة بمشاركة المواطن


مبادرة توعوية للحفاظ على نظافة البيئة بمشاركة المواطن


 


اقرأ أيضًا


برعاية الاستثمار.. انطلاق ملتقى "الفرنشايز جيت" بأسيوط فبراير المقبل